أخبار وتقارير

اعتصام مفتوح للطلاب اليمنيين في ماليزيا بسبب حرمانهم من دخول الجامعات إثر عدم تسديد الرسوم

يمنات – متابعات

يواصل اليمنيين الدارسين في ماليزيا اعتصامهم لليوم العاشر على التوالي في مبنى الملحقية الثقافية في ماليزيا لمطالبة الحكومة اليمنية بسرعة تسديد رسوم الدراسة للجامعات الماليزية المحرومين من مواصلة الدراسة فيها.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العملي قد أصدر بعد ثلاثة ايام من الاعتصام قرارا وزاريا لاعتماد الرسوم المالية وتوجيها بسرعة ارسالها وتسديدها للجامعات.

والتقى وزير التعليم العالي في هذا الخصوص وزير المالية واتفقا على تزويد الوزارة بالرسوم , إلا أن مسؤولين في الوزارتين لا زالوا يتجاهلون القضية، ولم يعيروا قرارات وتوجيهات الوزيرين اي اهتمام.

ولا يزال المستشار الثقافي في ماليزيا اقبال العلس والملحق المالي مختار المعمري في تواصل مستمر مع وزارة التعليم العالي ووزارة المالية، لوضع حلول لما يعانيه الطلاب، إلا أن مسؤولين في الوزارتين يتجاهلون كل هذه الاتصالات والمطالب ويوزعون الوعود الكاذبة.

وناشد الطلاب المعتصمون وزيري التعليم العالي والمالية, بالضغط على المسؤولين المتهاونين بالقضية والمتسببين في ضياع حياتهم العلمية ومستقبلهم الدراسي.

كما ناشدوهما معاقبة كل المسؤولين في الوزارتين الذين تسببوا في خسارتهم لدراستهم واختباراتهم بسبب اهمالهم للتوجيهات والقرارات الوزارية واكثارهم من الاعذار الغير مقبولة.

زر الذهاب إلى الأعلى